موقع تطـــاون
/ / “بالقراءة نحيا” شعار القراء الصغار بتطوان

“بالقراءة نحيا” شعار القراء الصغار بتطوان


تأهل 12 مشاركا في مسابقة القارئ النهم، في دورتها الثانية، التي يشرف عليها المركز السوسيوثقافي بتطوان بتعاون مع نادي القراءة بذات المركز.
وتحمل الدورة الثانية لهذه السنة من المسابقة، والتي انطلقت منذ ثلاث أشهر، شعار : “بالقراءة نحيا”.
وكان قد انخرط في المنافسة 100 مشارك، تمكن 56 منهم فقط تجاوز المرحلة الأولى والتي خُصّصت لقراءة 20 كتابا من مجالات مختلفة؛ علمية منها، تاريخية، اجتماعية، تربوية وأخرى حرة من اختيار كل طفل؛ علاوة على استفادتهم من دورات تكوينة تهدف إلى تطوير مهاراتهم في القراءة والتلخيص والالقاء وكذا العرض.
وقد مثل المتأهلون أمام لجنة التحكيم، المتمثلة في الاساتذة عبد الجليل الوزاني التهامي، مصطفى سمينة، اسماعيل بنهنية ومحمد نور بنحساين، قصد اختبارهم في مضامين الكتب المقروئة ومحتواها، ليتم اختيار 12 عشر طفل من بين كل المتبارين.
ومن المنتظر أن يباشر المتأهلون الاثنا عشر المرحلة الثالتة من المسابقة، يوم الأحد 23 فبراير، والتي سيتم خلالها التنافس والتباري في تحديات جديدة من شأنها اختبار مهاراتهم اللغوية وقدراتهم على التحليل والوصف والمناظرة، الأمر الذي سيُمكن 6 مشاركين منهم فقط من التأهل للحفل الختامي والمزمع إقامته نهاية مارس من السنة الجارية.

عن الكاتب :

شاب مغربي أحب كل جديد في عالم الانترنت من مواقع وبرامج واحب التدوين ودائما ابحث عن الجديد لتطوير مهاراتي في مختلف الميادين التي تعجبني لكي انقل معرفتي وتجاربي لآخرين حتى يستفيدوا بقدر ما استفدت انا ;)
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخر المواضيع