موقع تطـــاون
/ / جوائز مالية في مسابقة لأبناء الشمال حول البيئة

جوائز مالية في مسابقة لأبناء الشمال حول البيئة



تستضيف مدينة طنجة، أيام 20، 21، و22 مارس القادم بفضاء “تيكنوبارك”، أوّل “هاكاثون” في مجال الحفاظ على الموارد وحماية البيئة، تحت شعار “الابتكار في خدمة المحافظة على الموارد”.
ويهدف هذا الحدث، الذي تُنظّمه شركة “أمانديس”، إلى تمكين الشباب من بلورة حلولهم المقترحة حول ثلاثة مجالات محددة، هي المشاركة الإلكترونية المواطنة، وحلّ للحفاظ على البيئة، وحلّ لحماية السواحل، وذلك تنفيذا لسياسة الشركة بخصوص المسؤولية الاجتماعية للمقاولة، وفي إطار الاستراتيجية الوطنية لدعم مقاولات الشباب.
وحسب الشركة المُنظِّمة، يُنتظر أن تلتقي مجموعات من الشباب في ورشات عمل لمدة 72 ساعة من أجل تطوير خدمات مبتكرة بشكل جماعي، من أجل تحسين الحلول الموجودة أو خلق خدمات مبتكرة، مع التحسيس والرفع من محتوى الوعي بموضوع ندرة الموارد المائية وتغير المناخ بشكل عام.

وستجمع هذه المسابقة التي ترتكز على الأفكار والحلول المبتكرة، بين أكثر من 200 مشاركة ومشارك من المنطقة الشمالية (طلبة، حاملي مشاريع، أصحاب شركات ناشئة، مقاولين)، الذين سيتم انتقاء أسمائهم بناءً على محفزاتهم وقابيلتهم الذاتية وسهولة تنفيذ المفهوم وكذلك فعاليته.
وفي نهاية هذا الـ “هاكاثون”، ستقوم الفرق بعرض أفكارها أمام هيئة تحكيم مؤلفة من خبراء ومن مسؤولين بشركة “أمانديس”، حيث ستخصص مِنحٌ قيّمة لأحسن ثلاث أفكار ابتكارية، وسيستفيد أصحاب المشاريع المختارة من جائزة مالية قدرها 15000 درهم، بالإضافة إلى الدعم لتحقيق التعاون بين “أمانديس” وحاملي المشاريع الفائزين.
ويمكن للراغبين في المشاركة بهذه المسابقة، التسجيل فيها عبر هذا

عن الكاتب :

شاب مغربي أحب كل جديد في عالم الانترنت من مواقع وبرامج واحب التدوين ودائما ابحث عن الجديد لتطوير مهاراتي في مختلف الميادين التي تعجبني لكي انقل معرفتي وتجاربي لآخرين حتى يستفيدوا بقدر ما استفدت انا ;)
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخر المواضيع