موقع تطـــاون
/ , / الشطرنج يحتفي باليوم العالمي للمرآة

الشطرنج يحتفي باليوم العالمي للمرآة




















تحتفي أسرة الشطرنج، في الثامن من مارس باليوم العالمي للمرأة، من خلال تنظيم النسخة الرابعة من بطولة "شيس غيم"، لرياضة الشطرنج خاصة بالسيدات، بمشاركة لاعبات محترفات، وأخريات هاويات سيتنافسن على لقب الجائزة الكبرى.
ويشرف على منافسات النسخة الرابعة من هذه البطولة التي ستخصص لأول مرة للسيدات فقط، الخبير والحكم الدولي جمال مصلة، المعتمد من طرف الاتحاد الدولي للشطرنج .
وأفاد ياسين السعدي، مدير الدورة، أن الهدف من تنظيم هذه البطولة، هو الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، من خلال تخصيص نسخة هذه السنة للسيدات فقط، مشيرا أن البطولة ستكون فرصة لعدد من ممارسات رياضة الشطرنج لكسب التجربة والخبرة في هذه الرياضة الذهنية.
وأشار السعيدي، أن البطولة التي تنظمها مؤسسة "ياس"، والتي سيحتضنها أحد فنادق العاصمة الاقتصادية، ستشهد توزيع عدد من الجوائز على الفائزات سواء تعلق الأمر بمنافسات المحترفات، أو الهويات، رغبة من اللجنة المنظمة في تشجيع العنصر النسوي على ممارسة هذه الرياضة.

عن الكاتب :

شاب مغربي أحب كل جديد في عالم الانترنت من مواقع وبرامج واحب التدوين ودائما ابحث عن الجديد لتطوير مهاراتي في مختلف الميادين التي تعجبني لكي انقل معرفتي وتجاربي لآخرين حتى يستفيدوا بقدر ما استفدت انا ;)
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آخر المواضيع